Rss

hot

أفلام تعلمك فنون القتال الآسيوية

Large

تبدو الفنون القتالية الآسيوية سهلة للوهلة الأولى، إلا أن تعلمها قد يستغرق وقتاً طويلاً.. وخلال هذه الفترة، ستحتاج إلى بعض الأفلام كي تثير حماسك وتشجعك على متابعة التدريبات لبلوغ ذات المرحلة التي وصل إليها أبطال هذه الأفلام.

 

اقرأ أيضا :

أسرار فنون معبد الشاولين القتالية

 

Large
1

Snake in the Eagle's shadow

كان الفيلم منصة انطلاق النجم "جاكي تشان" في عالم أفلام الفنون القتالية، وقد أُنتج عام 1978، وتدور أحداثه عن شاب يتيم يسيء أسياده معاملته، فيقوم رجل عجوز بتعليمه أسلوب الثعبان في فن الكونغ فو.. ثم تتصاعد الأحداث لمواجهة كل الأشرار بالمنطقة.
Large
2

Shaolin Master Killer

أنتج عام 1978 وتدور أحداثه عن راهب في معبد شاولين الصيني يقرر أن يخرج بفن الكونغ فو الذي يجيده رهبان المعبد فقط، خارج جدران المعبد إلى عامة الناس ليقوم بتعليمهم.
Large
3

Seven Samurai

واحد من أفضل أفلام فنون القتال على مر التاريخ، وقد أثر في كل أفلام الحركة التي جاءت بعده، أنتج هذا الفيلم عام 1954 في اليابان ويصل وقت مشاهدته إلى 3 ساعات و27 دقيقة. تدور أحداثه عن قرية يابانية مسالمة، تتعرض بشكل دائم لهجوم العصابات الخارجة على القانون فتستعين بسبع رجال يجيدون فن قتال الساموراي ليدافعوا عنها. هذا الفيلم ألهم مخرجي هوليوود لينتجوا فيلم "Magnificent Seven" عام 1960.
Large
4

Crouching Tiger، Hidden Dragon

جمع هذا الفيلم بين الرومانسية والفنون القتالية والمغامرة، أُنتج عام 2000 وحاز على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم اجنبي، الفيلم تدور أحداثه عن سيف نادر من يمتلكه يحوز قوة خارقة. الفيلم تمتزج فيه الحركة بالرومانسية مما وضع أفلام الفنون القتالية في مستوى جديد.
Large
5